دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2024-05-03

العين الهندي يكتب : عن التحذير الملكي من "كارثة رفح"

الراي نيوز - 

كتب العين عبدالحكيم محمود الهندي


ليست رفح فحسب من تصدر تحذيرات جلالة الملك عبدالله الثاني، فمنذ اندلاع العدوان الصهيوني الغاشم على الأهل في غزة، والنطق السامي لم يغفل تلك الجريمة البشعة التي ترتكب بحق أهلنا هناك، فلطالما حذر جلالته، وعبر كل المحافل والمنابر الدولية، من اتساع رقعة الحرب أولاً، ومن الكارثة الإنسانية التي تحيق بأهلنا.


الآن، وفي ظل تزمت وتعنت حكومة التطرف في تل أبيب، وإصرار رئيس حكومتها الملطخة أيديه بدماء غزة الزكية، على اقتحام رفح، فقد دوى التحذير الملكي مرة أخرى من كارثة إنسانية أعمق وأكبر مما جرى منذ اندلاع العدوان، أما لماذا، فلأن نحو مليون ونصف المليون فلسطيني نزحوا إلى هذه المحافظة الغزية المتاخمة للحدود المصرية، هرباً من القتل الوحشي الذي ما زالت تشهده محافظات غزة الشمالية والوسطى، وهذا يعني بأن فتح آلة الحرب هناك، وبشكلها الوحشي كما في خانيونس مثلاً، فإن مئات الآلاف من المدنيين العزل، أطفالاً ونساءً، سيرتقون، وفي ساعات بسبب الاكتظاظ وتكدسهم في مخيمات تحت ظروف معيشية مغرقة في البؤس.


نعم، كثيرة دول العالم التي حذرت حكومة التطرف الإسرائيلي من الإقدام على أية خطوة دموية في رفح، لكن، وعلى ما يبدو، ومع تعثر المفاوضات بين حكومة الاحتلال والمقاومة لا سيما حول مصير "أسرى 7 أكتوبر"، فإن نتنياهو وزمرته مصرين على الإيغال بدماء نازحي رفح، وهذا إن تم، فإن العالم سيشهد مجزرة لربما لم يشهدها التاريخ، ولم ترويها أعتى حكايات الإجرام.


ما نحسبه أن غزة وأهلها، وكما كل العرب، يتكئون على الحراك الملكي، وعلى قوة وحِكمة الدبلوماسية الأردنية التي يقودها جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين، ويعضده ولي عهده الأمين سمو الأمير الحسين بن عبدالله، فالأنظار تشرئب دائما نحو عمان ليكون منها المخرج والحل بإذن الله، وليخلص الله الأهل من شر من لا يعرفون للإنسانية معنى.


ما تعودناه وتعلمناه من سياسة جلالة الملك، أن نُحول المحن والظروف الصعبة إلى فرص، ولعل كل تلك الدماء الزكية النقية التي سالت على أرض غزة الطاهرة، أن تكون الطريق إلى تحرير فلسطين والأقصى المبارك وأرض القدس الشريفة، وإن غداً لناظره لقريب.


 

 

عدد المشاهدات : ( 309 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .